هل يموت البق بالغسيل ؟ الإجابة

هل يموت البق بالغسيل ؟

  • نعم، بإمكانك التخلص من البق بالغسيل إذا كانت الحشرة غارقة في الماء، أما إذا كانت حشرة البق تطفو علي الماء وتتمكن من بلوغ الهواء، ففي تلك الحالة ستستطيع النجاة، ولن يكون بإمكانك قتلها.

بالرغم من امتلاك حشرة البق إمكانية الخروج من المياه في بعض الأوقات، إلا أنها إذا حدث وغرقت في الماء فيرجع سبب ذلك إلى فقدها لقدرتها على التوتر السطحي أو في حالة كون الحشرة ثقيلة الوزن فحينها تزداد احتمالية قتلها.

ثبُت علميًا أن حشرة البق تتعرض للغرق داخل الماء في حال استمرار بقائها فيه لمدة يوم كامل، وهو ما ينتج عنه قتلها في النهاية، فالبق ليس في مقدروه أن يظل في الماء لما هو أكثر من تلك الفترة الزمنية.

هل يموت البق بالغسيل ؟
هل يموت البق بالغسيل ؟

التخلص من البق عن طريق الماء الساخن

من الممكن القضاء على البق الذي يظهر على القماش عن طريق الغسيل باستخدام ماءً ساخنًا، إذ أن هذه الحشرة تنتهي في حالة وجودها في درجة حرارة تزيد عن 45 درجة مئوية، وإذا وُجدت في درجة حرارة أكثر من تلك الدرجة ولفترة تبلغ 24 ساعة فإن ذلك يعمل على قتلها.

إذا كنت تريد التخلص من البق عن طريق الغسيل وفي مدة بسيطة، فإننا ننصحك بالغسيل علي درجة حرارة 60 درجة مئوية، ومن الجدير بالذكر أنه إذا تم التحكم في درجة حرارة المكان الموجودة به برفعها فإن ذلك لا يقضي عليها، لكونها ستجد منطقة تتسم بالبرودة لتبقى مختفية بها.

استعمال المكنسة الكهربائية في القضاء على البق

من الممكن استعمال المكنسة الكهربائية من أجل القضاء على البق والبيض الخاص به، ويتم ذلك عن طريق استعمالها في أشياء مثل السجاد والحوائط والمراتب وأي من الأشياء التي من الممكن أن يظهر عليها البق، وينبغي الاهتمام باستعمال المكنسة الكهربائية في منطقة الأطراف من المراتب أو أطراف الحوائط والسجاجيد.

ينبغي عليك أن تحرص على إلقاء ما تبقى من مخلفات في داخل الكيس الخاص بالمكنسة داخل أحد الأكياس المغلقة بشكل جيد، ومن المتاح أيضًا استعمال التنظيف البخاري للسجاجيد، فهو يعمل على القضاء على حشرات البق والبيض خاصتها في حالة إذا ما عجزت المكنسة الكهربائية عن القضاء عليه.

استعمال المبيدات الحشرية في القضاء على البق

من الممكن رش المبيدات الحشرية لطرد حشرات البق، فيتم نثرها على الحوائط من الخارج والزروع الموجودة في البيت، وينبغي استعمال مبيد حشري يشتمل على مادة تسمى سايبرمثرين، والتي تعتبر مادة لا تضر بالبيئة، ومن الممكن اللجوء إلى سد كل ثغرات الحوائط وبشكل خاص في الصيف، وذلك حتى لا يظهر البق داخل البيت.

بإمكانك اللجوء لمحلات بيع المبيدات الحشرية الخاصة بالبق، إختر واحداً قريباً من منزلك للحصول علي نوع من تلك المبيدات، كما يمكنك الحصول علي مبيد عن طريق الإنترنت، من خلال موقع ” amazon

اللجوء إلى المختصين في القضاء على الحشرات لمحاربة البق

هناك الكثير من المتخصصين وذوي الخبرة في مجال محاربة الحشرات، وبإمكان هؤلاء الإسهام في معرفة مناطق اختفاء حشرات البق في البيت، كما يعملون على القضاء على البق بواسطة بعض المعدات المتخصصة في ذلك.

وينبغي على من يعاني من مشكلة ظهور البق من ملاك المنازل التعاون مع المختصين في أثناء ممارسة العمل وذلك بترتيب المنزل بشكل جيد ليكون معدًا للعمل، بإمكان شركة بروج جدة أن تساعدك علي التخلص من تلك الحشرة نهائيا.

بإمكانك الإطلاع علي خدمات شركة بروج جدة الخاصة بمكافحة الحشرات بجميع أنواعها، وإختيار الخدمة المناسبة لك، والإتصال بنا، لإرسال فني متخصص في إبادة الحشرات والقضاء عليها.