كيف يتم عزل المنزل ؟

كيف يتم عزل المنزل ؟

ان عزل الطبقة الخاصة بسطح المنزل لها اهمية منها الحد من تأثير العوامل الجوية و العوامل البيئة بشكل مستمر ، فالمطر و برغم من انه يأتي بالخير الوفير إلا أنه علي النقيض قد يكون مضراً علي المنازل التي لم تتخذ حصناً مضاداً للعوامل البيئية و الجوية . لهذا سنقوم بالتحدث سوياً في هذا المقال عن انواع العزل المختلفة و سنقوم ايضاً بسرد طرق العزل المختلفة نتمني من الله ان يعجبكم و ان يبلور لكم الطريقة الخاصة بعزل السطح بشكل مجمل و كامل .

انواع العزل المختلفة :

عزل ضد الماء وهذا العزل يهدف لحماية المساكن من اخطار المياه المختلفة التي تتجلي بشكل واضح في فصل الشتاء ، فمع هطول الامطار و نزول كميات كبيرة من الماء قد يكون سبيل الماء الوحيد هو النفاذ في الخرسانة مما قد يتبعه اثار سلبية تتمثل في تسرب المياه ونفاذها في الخرسانة ، مما قد يستدعي اللجوء إلي شركة كشف تسربات المياه في جدة .

عزل ضد اشعة الشمس و الرطوبة و هو معروف باسم العزل ضد الحرارة ، فالمعروف ان المملكة العربية السعودية تتمتع بدرجات حرارة عالية جداً في فصل الصيف مما يجعل من العسير تحمل الحرارة بدون تشغيل التكيفيات وهو ما قد يكون امراً مضرا بالمنزل في حالة عدم عزل سطح المنزل ضد الحرارة لأن الحوائط و الجدران لن تحتفظ بالبرودة التي تنتج عن تشغيل المكيفات فحسب. و لكن ستنتقل الحرارة من الشمس للحوائط و تذهب جهود التكيفات و تكون هباءاً منثوراً .

عزل ضد الاصوات و معروف باسم العزل الصوتي : و هو عزل يقوم به المحترفون وتقوم به الشركات الرائدة في صناعة الزجاج و الابواب الحديدية ، و هو عزل بدورة يقوم بحجب اكبر كميات من الاصوات لا يستطيع بالطبع حجب 100% من الصوت لكنه يساهم و بشكل كبير في تخفيض نسب وصول الضوضاء للمساكن بنسب كبيرة .

طرق عمل العزل المائي و الحراري و الصوتي في المساكن
طرق عمل العزل المائي و الحراري و الصوتي في المساكن

كيف يمكن للعزل ان يتم في المساكن ؟

سنلقي الضوء الان علي كيفية اتمام المرحلة الخاصة بالعزل ضد اشعة الشمس و الرطوبة .يمكن ان يتم العزل ضد الحرارة باكثر من شكل ومع تطور التكنولوجيا ستكون هناك طرق افضل و افضل من الطرق التي سنتولي بيانها الان .

العزل بالبيتومين : يستخدم البيتومين في عزل سطح المسكن بشكل جيد و هو عادة ما يكونسائل لكنة ثقيل اي انه لا يسقط كالماء في ليونته و قابليته في التحرك بسهولة و يسر ، و لأن البيتومين يجب ان يعزل به السطح ففي تلك الحالة يجب عزل السطح بالحرارة  الشديدة لهذا يتم تسخينه علي النار وبعد ذلك يمكن سكبه من قبل افضل شركة عزل اسطح في جدة .

الواح البيتومين : هذا الخيار خيار مناسب للشركات و المؤسسات و المنازل وهو امر في غاية الاهمية و وهو علي عكس العزل بالبيتومين المعبئ في براميل ، حيث يوجد هنا المادة العازلة بشكل حلزوني في الواح يتم فردها عبر تسخينها باللهب و بدرجات حرارة عالية ، و بادوات ومعدات فنية متطورة .

العزل ضد الماء : يوجد العديد من الاتجاهات لدي المواطنين في المملكة العربية السعودية ، فمنهم من يلجأ إلي الاعتماد علي بقايا الرخام كوسيلة لمنع نفاذ المياه من خلال الخرسانة الخاصة بالبناء و هناك من يقوم باستخدام كسر السيراميك و هي بقايا السيراميك في الاسطح لكن في جميع الاحوال هذا لن يقوم بمهمة العزل كما يتوقع .

العزل بالواح الفولاذ: من شان هذا ان يمنع هطول المطر علي السطح اي انه سيكون صداً منيع ومن شانة ان يمنع الحرارة ايضاً عن سطر المنزل ، لكن يجب ان يعزل بالبيتومين لكي لا يتعرض للصدأ في حالة وصول المياه له .

كما انه غني عن البيان الاسطح يجب ان تكون نظيفة ولهذا يمكن اللجوء ل شركة نظافة بجدة في هذا الشأن لكي تقوم بنقل مشتملات المنزل ان كانت هناك منقولات اعلي السطح من مكان لاخر بسهولة و يسر مع امكانية اعادتها مرة اخري لمكانها بعد اتمام عملية العزل .

كما ان فنين وخبراء شركة تسليك مجارى في جدة دائماً ينصحون بضرورة وجود منافذ لتنزيل المياه الراكدة ، يعني بيارات باعلي الاسطح لتنزيل المياه من خلالها في فتحات الصرف لتبلع المياه في حالة و جود شتاء او في حالة الرغبة في غسل السطح او غسيل سجاد بجدة .

ملحوظة : يرجح فنين مكافحة الحشرات في جدة و علي وجه الخصوص فنين مكافحة النمل الابيض في جدة بضرورة فتح فتحات بسمك 5-10 سم لضخ المواد السامة لابادة النمل الابيض بشكل نهائي و حفظ المنزل من اخطارة مستقبلاً تحت اي ظرف .

إلي هنا ايها القارئ العزيز نكون قد انتهينا من سرد انواع العزل المختلفة و كيفية القيام بالعزل للجدران و الاسطح و كيفية حماية المنزل من اخطار العوامل البيئية كخطر المطر و الحرارة و الصوت الناتج عن صفير الهواء المحمل بالاتربة و الغبار و اصوات السيارات و الشوارع التي تسبب الازعاج للمواطنين نتمني ان يكون المقال قد نال اعجابكم و يسرنا ان نقوم بكافة اعمال العزل في منازلكم بصفتنا خبراء في تقديم افضل خدمات العزل .