كيفية القضاء على الفئران فى المنزل

كيفية القضاء على الفئران

لا تستطيع أن تمنع إنتشار الفئران فى البيئة لأن الله قد خلقها و سخرها لوظيفة معينة و لكنك على الأقل لابد أن تسيطر على مسألة منعها من دخول منزلك ، و لذلك فقد جرت العادة على بحث الكثيرين عن افضل طريقة لقتل الفئران و محاولة التخلص منها تماماً .

كيفية القضاء على الفئران
كيفية القضاء على الفئران

و لكننا وجدناً مؤخراً أساليب و طرق جديدة منتشرة على شبكة الأنترنت تتعلق بمحاولات طرد الفئران من المنزل مثل طرد الفئران بالاعشاب إذا تتناول بعض الوصفات رش كميات من الفلفل الأسود فى أركان المنزل و فى أماكن ظهور الفئران نظراً لرائحة الفلفل الأسود النفاذة و التى لايستطيع الفأر تحملها .

و لكن طريقة التخلص من الفئران و الفلفل الاسود قد لا تكون ذات فاعلية كبيرة دائماً خاصاً فى حالات الأماكن الواسعة و المفتوحة كالحدائق المنزلية و الشركات و المخازن .

و لذلك فمن المحبذ الأعتماد على مصائد الفئران بعد تزويدها ب الطعام المفضل للفئران حيث تعتبر تلك الطريقة هى الافضل بكثير بالمقارنة بطرق التخلص من الفئران بالاعشاب .

كيف اقضي على الفئران فى بيتى ؟

و قد يتسأل الكثير من الأشخاص عن كيفية القضاء على الفئران التى تدخل المنزل ، و نجد هنا أن افضل الحلول المطروحة هى إستخدام سم الفئران القاتل بعد وضعة على قطع صغيرة من الخبز مغطاة بزبدة الفول السودانى حيث ستكون الوجبة الأخيرة للفئران فى منزلك و من بعد ذلك يمكنك أن ترتدى القفازات الواقية و حمل جثث الفئران النافقة .

الشرائح اللاصقة أحد الحلول الفعالة فى مواجهة الفئران :

أيضاً فكرة إستخدام الشرائح اللازقة تتيح لك إمكانية إصطياد الفئران و هى حية و التخلص منها خارج المنزل بدلاً من مواجهة مشكلة تسمم الفأر و موته فى أحد الأماكن التى يصعب الوصول إليها فى منزلك .

نصائح لتحافظ على منزلك خالى تماماً من الفئران :

و أخيراً فأن أفضل نصيحة لك فى مشكلة القضاء على الفئران هى محاولة توخى الحذر دائماً و غلق المنافذ الصغيرة و الفتحات التى ربما يعبر من خلالها الفأر إلى منزلك حتى تتجنب الأضرار و الفوضى التى قد يتسبب فيها دخول فأر إلى منزلك و عبثة بأشيائك و طعامك ، فضلاً عن الأمراض البالغة التى قد ينقلها الفأر إلى الأنسان و التى يعتبر مرض الطاعون أشدها خطورة 

كيفية القضاء على الحشرات المنزلية

كيفية القضاء على الصراصير

شاهد المزيد من المقالات